التطبيقات المستهلكه لبطارية الأيفون

شارك من خلال
591مشاهدة    
2020/04/25   

منذ iOS 8 ، يمكنك الآن معرفة التطبيقات التي تستنزف طاقة بطاريتك أكثر من غيرها. يشمل ذلك التطبيقات التي تستنزف البطارية في الخلفية - وهو أمر ممكن على iOS منذ أن أضافت Apple ميزة "تحديث الخلفية" في iOS 7.



يمكنك إيقاف هذه التطبيقات من استهلاك الكثير من طاقة البطارية خاصةً إذا كانت تستنزف هذه البطارية في الخلفية بينما لا تستخدمها بالفعل. تقوم التطبيقات بذلك لتكون مفيدة ولكنها تستخدم الطاقة وتكلف عمر البطارية.



عرض التطبيقات حسب استخدام البطارية



هذه المعلومات متاحة في شاشة الإعدادات. للوصول إليه ، اضغط على "الإعدادات" على الشاشة الرئيسية ثم اضغط على "البطارية".





يتم عرض النسب المئوية لاستخدام البطارية لكل تطبيق يستهلك طاقة البطارية حاليًا مع استخدام التطبيقات لمعظم طاقة البطارية المدرجة في الأعلى.





يؤدي النقر على رمز الساعة إلى عرض عدد الدقائق التي نشط فيها كل تطبيق على الشاشة أو في الخلفية أو كليهما.



ملاحظة:- يمكنك أيضًا النقر على اسم أي تطبيق لعرض هذه المعلومات لجميع التطبيقات.





فهم استخدام البطارية



توفر قائمة استخدام البطارية عمودين مختلفين. يمكنك معرفة مقدار استخدام تطبيقات البطارية في الـ 24 ساعة الماضية ، أو في الأيام السبعة الماضية. انقر فوق أي عمود لرؤية القائمة.



في قسم "الوقت منذ آخر شحن كامل" ، أسفل قائمة "استخدام البطارية" سترى مقدارين من الوقت "الاستخدام" و "الاستعداد". يعرض "الاستخدام" مقدار الوقت الذي استخدمت فيه هاتفك بالفعل في ساعات ودقائق منذ آخر مرة تم شحنه بالكامل. مقدار الوقت الذي كان فيه هاتفك في وضع الخمول منذ ظهور آخر شحن كامل بجوار "وضع الاستعداد". لا توجد إجراءات يمكنك اتخاذها من هذه الشاشة بالذات. كما ذكرنا من قبل يؤدي النقر على اسم التطبيق إلى عرض عدد الدقائق على الشاشة وفي الخلفية.





تعمل هذه الشاشة بشكل مختلف عن شاشة البطارية المماثلة على Android والتي قد تكون على دراية بها. تتم إعادة تعيين بيانات Android عند شحن الجهاز لذا تعرض الشاشة دائمًا البيانات من آخر دورة شحن.على نظام التشغيل iOS يعرض دائمًا عمر البطارية على مدار فترة زمنية. على سبيل المثال إذا كنت تستخدم جهازك بكثرة وشحنه ثلاث مرات في اليوم فستعرض قائمة "آخر 24 ساعة" استخدام البطارية خلال تلك الشحنات الثلاثة الأخيرة.



ضع في اعتبارك لن تعرض لك هذه القائمة بالضبط ما استنفد البطارية خلال آخر شحن. سيظهر فقط التطبيقات التي تستخدم البطارية أكثر من غيرها.



جعل التطبيقات تستخدم طاقة بطارية أقل



في معظم الحالات تستخدم التطبيقات التي تظهر في هذه القائمة طاقة البطارية لأن جهازك قيد التشغيل وتستخدم التطبيق بنشاط. لذا إذا رأيت Safari بالقرب من أعلى القائمة هنا فذلك لأنك قضيت وقتًا طويلاً في استخدام Safari على جهازك.



بالطبع لن تستخدم جميع التطبيقات مقدارًا متساويًا من الطاقة. ستستهلك اللعبة المكثفة من الناحية الرسومية عمر البطارية في 10 دقائق أكثر من متصفح الويب Safari أو أي تطبيق أساسي آخر.



بالنسبة إلى معظم التطبيقات هنا ، ليس هناك الكثير الذي يمكنك فعله لتقليل استخدام البطارية إلى جانب تقليل استخدام التطبيق. إذا رأيت لعبة تستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية ، فكن على دراية بكمية البطارية التي تستنزفها اللعبة أثناء تشغيلها. ضع في اعتبارك لعب لعبة أقل كثافة في الرسم إذا كنت ترغب في لعب لعبة وتحتاج إلى مد بطاريتك إلى أبعد من ذلك.



تقييد تطبيقات "نشاط الخلفية"



تحتوي بعض التطبيقات في هذه القائمة على تصنيف "نشاط الخلفية". هذا يعني أن التطبيق يستخدم طاقة البطارية عن طريق التشغيل في الخلفية. على سبيل المثال يجلب تطبيق البريد تلقائيًا بريدًا جديدًا في الخلفية. في لقطة الشاشة أدناه تم تحديث تطبيقات AccuWeather والاستطلاعات في الخلفية واستخدام طاقة البطارية.





لمنع التطبيقات من استخدام البيانات في الخلفية انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث تطبيق الخلفية. قم بتعطيل تحديث الخلفية لتطبيقات امتصاص البطارية هنا مما يمنعهم من تحديث بياناتهم في الخلفية.





ضع في اعتبارك أن أشياء أخرى تقلل أيضًا من عمر بطارية جهازك. على سبيل المثال تستخدم الشاشة الكثير من طاقة البطارية - قلل سطوع الشاشة للحصول على عمر بطارية أطول. تستخدم الإشعارات الفورية والوصول إلى الموقع والبلوتوث والميزات الأخرى أيضًا طاقة البطارية. على الرغم من تغير نظام iOS فإن قائمة نصائحنا لزيادة عمر البطارية إلى أقصى حد على iPhone أو iPad أو iPod Touch لا تزال ذات صلة.