ايفون 11

شارك من خلال
730مشاهدة    
2020/05/01   

كشفت شركة آبل في 10 سبتمبر 2019 النقاب عن جوال ايفون 11 ، هاتفها الذكي الرائد الجديد الذي تبلغ قيمته في جرير ايفون 11 بسعر 2899 ريالا سعودي بسعه 64 جيجابايت  وفي جرير ايفون 11 بسعر 3079 ريال سعودي بسعه 128 جيجابايت وايضا في جرير جوال ايفون 11 بسعر 3699 ريال سعودي بسعه 256 جيجابايت والذي يقدم مجموعة من الميزات القوية بسعر مناسب. يباع إلى جانب iPhone 11 Pro الأغلى و iPhone 11 Pro Max ، سيكون iPhone 11 هو iPhone المثالي لمعظم الناس.



يخلف جوال ايفون 11  جهاز iPhone XR ، ويتميز بشاشة LCD مقاس 6.1 بوصة تسمى Apple "شاشة Retina HD السائلة". يتميز بدقة 1792 × 828 عند 326ppi ، ونسبة تباين 1400، وسطوع أقصى يبلغ 625 شمعة في المتر المربع ، ودعم True Tone لضبط توازن اللون الأبيض مع الإضاءة المحيطة ، ودعم ألوان عريض للألوان الواقعية.



من ناحية التصميم يتميز ايفون 11 بهيكل زجاجي يأتي الوان ايفون 11 بستة ألوان مختلفة:- الأبيض والأسود والأصفر والأحمر (PRODUCT) RED والأرجواني والأخضر. كلا اللونين الأخيرين كلاهما جديد في عام 2019.



لا يبدو iPhone 11 مختلفًا كثيرًا عن iPhone XR ، لكن Apple تقول إنه مصنوع من أقوى زجاج على الإطلاق في هاتف ذكي ويوفر مقاومة محسنة للماء (IP68) ، مما يعزز المتانة العامة. يوفر الصوت المكاني تجربة صوت غامرة أكثر ، ويتم دعم Dolby Atmos.



يميز نظام الكاميرا جهاز ايفون 11 بعيدًا عن XR ، حيث تقدم Apple كاميرا مزدوجة العدسة جديدة تحسنًا عن الكاميرا ذات العدسة الواحدة السابقة. يتميز إعداد الكاميرا بكاميرا قياسية واسعة الزاوية وكاميرا فائقة الزاوية جديدة للغاية مع مجال رؤية 120 درجة. على عكس iPhone 11 Pro و Pro Max ، لا توجد عدسة كاميرا مقربة.



تقول Apple أن الكاميرا فائقة الزاوية تلتقط أربعة أضعاف المشهد ، مما يجعلها مثالية لصور المناظر الطبيعية ، والصور المعمارية ، واللقطات الضيقة ، والمزيد. تعمل كلتا الكاميرتين معًا لتمكين وضع بورتريه للأشخاص والحيوانات الأليفة والأشياء والمزيد ، وهي ترقية عبر iPhone XR تدعم لقطات الشخص فقط في وضع بورتريه. وتم إصلاح واجهة الكاميرا على iPhone 11 بتجربة أكثر غامرة تتيح لك رؤية المنطقة خارج الإطار والتقاطها باستخدام الكاميرا فائقة الزاوية إذا رغبت في ذلك. يتم دعم الزووم البصري 2x ، وكذلك التكبير الرقمي حتى 5x.



وأضافت Apple وضعًا ليليًا جديدًا تم تصميمه لاستخدام إمكانات معالجة iPhone ومستشعر الكاميرا العريض الجديد لالتقاط صور واضحة ونقية ومشرقة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة جدًا ، على غرار وضع Night Sight على أجهزة Google Pixel.



ويستفيد الجيل التالي من Smart HDR من تعلُم الآلة لالتقاط صور أكثر طبيعية مع تمييز محسّن وتفاصيل ظل وفي iOS 13.2 تقدم Apple ميزة Deep Fusion تستخدم تقنيات تعلُم الآلة المتقدمة لمعالجة كل بكسل على حدة الصور ، وتحسين النسيج والتفاصيل والضوضاء. بشكل عام ، يوفر iPhone 11 إمكانات تصويرية محسنة بشكل كبير على XR.



ويتوفر تسجيل فيديو K4 بنطاق ديناميكي موسع بمعدل 24 أو 30 أو 60 إطارًا في الثانية ، ويمكن استخدام كل من الكاميرات الموجودة في iPhone 11 لتسجيل الفيديو ، مع إمكانية التبديل المباشر باستخدام نقرة بسيطة. ويتيح لك وضع فيديو QuickTake الضغط باستمرار على زر الغالق في تطبيق الكاميرا لتسجيل الفيديو تلقائيًا مع تتبع الهدف ، وتطابق ميزة تكبير / تصغير الصوت مع إطار الفيديو للحصول على صوت أكثر ديناميكية.



تم تحديث نظام كاميرا TrueDepth المواجه للأمام بكاميرا جديدة بدقة 12 ميجابكسل مما يجعل Face ID أسرع بنسبة 30 بالمائة وقادر على العمل من زوايا أكثر. وللمرة الأولى يدعم الفيديو البطيء بمعدل 120 إطارًا في الثانية مما يتيح للمستخدمين التقاط صور السيلفي البطيئة والتي تُعرف أيضًا باسم "الأبطال". تدعم كاميرا TrueDepth أيضًا الجيل التالي من HDR الذكي للحصول على صور أكثر طبيعية ويمكنها تسجيل فيديو بدقة K4 بمعدل 60 إطارًا في الثانية.



داخل ايفون 11 توجد شريحة A13 Bionic 7 نانومترمع الجيل الثالث من المحرك العصبي Neural Engine. تقول شركة Apple أن شريحة A13 Bionic هي أسرع شريحة على الإطلاق في هاتف ذكي مع وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 20 بالمائة من شريحة A12. تسمح مسرعات التعلم الآلي الجديدة لوحدة المعالجة المركزية بتقديم أكثر من 1 تريليون عملية في الثانية والمحرك العصبي أسرع من أي وقت مضى لتحليل الصور والفيديو في الوقت الفعلي.





عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية فإن جهاز ايفون 11 يستمر لمدة ساعة أطول من جهاز iPhone XR. يدعم ما يصل إلى 17 ساعة من تشغيل الفيديو وما يصل إلى 10 ساعات من تشغيل الفيديو المتدفق و 65 ساعة من تشغيل الصوت على الرغم من أنه لا يتطابق مع عمر بطارية iPhone 11 Pro و Pro Max. يتوفر الشحن السريع ، ولكن بخلافiPhone 11 Pro يتم شحن iPhone 11 بشاحن قياسي 5 وات والشحن السريع يتطلب معدات إضافية.



يتميز جهاز ايفون 11 بشريحة Intel مودم مع فئة Gigabit LTE و 2 x2 MIMO و LAA ودعم Wi-Fi 6 (802.11ax) مع 2x2 MIMO و Bluetooth 5.0 و Dual-SIM مع eSIM و U1 Ultra Wideband المصمم من Apple شريحة تعمل على تحسين الوعي المكاني وتسمح بتتبع داخلي أفضل. في iOS 13.1 تسمح الشريحة باقتراحات واعية بشكل مباشر لـ AirDrop حتى تتمكن من إسقاط الملفات إلى شخص تقوم بتوجيه جهاز iPhone إليه.