ايفون 11 برو

شارك من خلال
778مشاهدة    
2020/05/02   

ايفون 11 برو هو أقوى هاتف من Apple يأتي بحجم سهل بيد واحدة. يحتوي على كاميرا ثلاثية العدسات لالتقاط أفضل الصور ومقاطع الفيديو في فئتها من مجموعة متنوعة من وجهات النظر ووضع ليلي جديد لتحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة وبراعة إضافية في عمر البطارية. حتى لو لم يتغير التصميم فهذه هي الكاميرا والبطارية التي كان مستخدمو iPhone يبحثون عنها.



ويتوفر في مكتبات جرير ايفون 11 برو وسعر ايفون 11 برو 4799 ريال سعودي لسعه 256 جيجابايت وايضا يتوفر في جرير ايفون 11 برو بسعه 64 جيجابايت بسعر 4079 ريال سعودي ويتواجد لدى مكتبة جرير ايفون 11 برو بسعه 512 جيجابايت بسعر 5599 ريال سعودي.



ولقد قامت شركة ابل بتوفير الوان ايفون 11 برو بعدة الوان أبرزهم اللون الأخضر (الجديد تمامًا) بالأضافة إلى الألوان الشهيرة وهم الذهبى - الفضى - الرمادى



ايفون برو هو أحدث جهاز iPhone من Apple ، حيث يسألنا الأشخاص "ما الذي تغير حقًا؟" إنه سؤال عادل لأنه يشبه إلى حد كبير iPhone العام الماضي. لكن استخدم الكاميرات الجديدة لبضع دقائق وسيتلاشى كل من هذا السؤال والمظهر الفضولي من المشككين بسرعة. لقد بذلت Apple الكثير من الجهد في الكاميرا الخلفية ذات العدسة الثلاثية ، حيث قدمت مجموعة ثلاثية من عدسات 12 ميجابيكسل التي تلتقط مناظير عادية ، ومقربة ، وعلامة تجارية جديدة فائقة الاتساع. عدم الحاجة إلى النسخ الاحتياطي لتناسب كل شيء في الإطار الموسع هو ميزة كبيرة. كما أن جميع أصدقائنا يقدرون عدم قطع رؤوسهم في الصور الشخصية.



وفي الوقت نفسه يعالج "الوضع الليلي '' أكبر شكوى فردية سمعناها من مستخدمي iPhone على مر السنين ويحتوي iPhone 11 Pro على أفضل كاميرا منخفضة الإضاءة اختبرناها على الهاتف - أي هاتف. تضيء Apple بأفضلها ويتم تطبيق الوضع الليلي عليها تلقائيًا متصدرةً واجهات Samsung و Huawei و Google.



يبدو الفيديو والأصوات الأفضل في فئتها من الكاميرات الخلفية كبيرة الحجم ومع ذلك وجدنا أكبر قفزة على أساس سنوي في الكاميرا الأمامية الأصغر حجمًا بدقة 12 ميجابكسل. إنه يسجل الآن بدقة K4. تعمل "Slofies" من Apple بشكل أفضل مع الشعر الطويل المتدفق للخفق ذهابًا وإيابًا لذلك كان علينا أن نكون مبدعين في اختباراتنا.



الكثير من ايفون 11 برو يتعلق بالكاميرا ولكن هناك المزيد. لقد وجدنا أن عمر البطارية أفضل بشكل ملحوظ من iPhone XS - لقد مضى أكثر من يوم مع الاستخدام الكثيف. لا تحتاج إلى Pro Max لبطاريته. يبدو الغطاء الخلفي المطفي غير اللامع أجمل ويشعر أقل انزلاقًا على الرغم من أنه لن يذهل كثيرًا إذا وضعت على الفور حالة iPhone 11 Pro عليه (وهو ما نوصي به).



يعد جوال ايفون 11 برو مقاس 5.8 هو الجهاز الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت تريد جهاز iPhone الأكثر تقدمًا سهل الاستخدام بيد واحدة. إنه يبدو أصغر كثيرًا من iPhone 11 Pro Max مقاس 6.5 بوصة و iPhone 11 مقاس 6.1 بوصة.



لا يبدو مختلفًا عن أجهزة iPhone السابقة في المقدمة لذلك قد يبدو من الصعب تبرير السعر. ولكن إذا كنت تنتظر صورًا ومقاطع فيديو أفضل من هاتف iPhone جديد فهذا هو الأهم من المظهر الجديد.





تعدد استخدامات الكاميرا ذات العدسة الثلاثية



مرحبًا بكم في الأساس مراجعة كاميرا جوال ايفون 11 برو سنتحدث كثيرًا عن الكاميرات الأربع وسنعرض لك من الصور من كل عدسة.



توفر الكاميرا الخلفية trifecta الخاصة بها زوومًا عريضًا ومكبيرًا بصريًا 2x وشاملًا للغاية وهذا الأخير هو الأول لأجهزة iPhone. وجدنا كاميرات iPhone 11 Pro تنوعًا مذهلاً



وجدنا HDR وتعريف أفضل لما يُفقد عادة في الظل أو يتوهج بالضوء الساطع. ينطبق هذا على الوضع الرأسي أيضًا ؛ لاحظنا مواضيع أكثر إشراقًا ووضوحًا. تظل الصور واقعية بدرجات ألوان أكثر دفئًا ، وليس المظهر الأكثر برودة ومشبعًا لمعظم هواتف Android التي يتم إعدادها خصيصًا لإنستغرام بألوان قوية.



هذه الصورة عدسة ايفون 11 برو فائقة الاتساع ( ultra-wide lens )





عدسة ايفون 11 برو العادية ( regular lens )





عدسة جوال ايفون 11 برو المقربه ( telephoto lens )





عدسة الكاميرا الاماميه ايفون برو 11 ( selfie )





الوضع الليلي



الوضع الليلي هو أكبر سبب منفرد للترقية إلى سلسلة iPhone 11 إذا كنت في التصوير الفوتوغرافي بعد حلول الظلام. يتم وضعه في وضع الصور الرئيسي لشركة Apple ، وليس وضعًا منفصلاً كما نراه على منافسي Android ، وهذا يجعل الميزة أكثر فائدة تمامًا.



عادةً ما تهبط إعدادات التعرض الطويل المطبقة تلقائيًا بين 2-5 ثوانٍ اعتمادًا على مدى الظلام. يمكن أن يصل طول التعرض إلى 30 ثانية إذا كان جهاز iPhone الخاص بك على حامل ثلاثي القوائم أو يستريح على الحائط. يمكن أن تصبح سماء الليل الفارغة مرئية بالنجوم باستخدام هذا الوضع.



يشبه الوضع الليلي في جوال ايفون 11 برو تشغيل الأضواء في منتصف الليل مع اثنين من التحذيرات. إنه يعمل فقط على الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل وليس الكاميرا المقربة أو فائقة الاتساع أو الكاميرا الأمامية ولا يمكن أن تتحرك الأهداف بسرعة. يعمل بشكل جيد للظهور في شريط مضاء بشكل خافت ، ولكن ليس عند محاولة التقاط حركات الرقص المريضة في حفل زفاف.



الكاميرا الأمامية والفيديو



من الرائع رؤية مدى تقدم HDR عند التقاط صورة باستخدام كاميرا ايفون 11 برو الأمامية. تبلغ دقتها 12 ميجابكسل (أعلى من 7 ميجابكسل) وتحتوي على الكثير من التفاصيل. يمكن أن يكون أكثر إشراقًا وشعرنا بالحاجة إلى تخفيف الألوان الدافئة في بعض الأحيان عند تحرير صورنا ، ولكن بشكل عام ، هذه ترقية رائعة.



تسجل كلتا الكاميرتين الأمامية والخلفية فيديو 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية (كنا ننتظر 4K على الكاميرا الأمامية لبعض الوقت) وقد وصل الفيديو البطيء أخيرًا إلى كاميرا الصور الشخصية. لا ، لن يغير "Slofies" حياتك ولا يُدعى ذلك في الواقع في واجهة المستخدم. ولكن لدينا بعض المرح في اختبار الميزة بسرعة 120 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل. اعلم أنه يمكنك الحصول على فيديو أبطأ بسرعة 240 إطارًا في الثانية 1080 بكسل من الكاميرا الرئيسية.



أكثر أهمية من الإطارات في الثانية هما البطلان المجهولان اللذان يجعلان الفيديو يبدو جيدًا وصوتًا جيدًا: يعمل تثبيت الفيديو السينمائي من Apple على الحفاظ على كل شيء سلسًا بينما يسمع Audio Zoom في أصوات أو أصوات الأهداف البعيدة أثناء التكبير ، وليس الأشياء في المحيط.



 



إعادة تصميم تطبيق الكاميرا - جيد وسيئ



أعادت Apple تصميم تطبيق كاميرا iPhone الخاص بها ، وخيارات التزحلق لالتقاط الصور بنسبة عرض إلى ارتفاع 16: 9 جنبًا إلى جنب مع 4: 3 (عادي) ومربع (وضع مخصص سابقًا ستجده دائمًا عن طريق الخطأ). وقد جعل هذا التقاط الصور لـ TechRadar بتنسيق 16: 9 أسهل بلا حدود دون الحاجة إلى الاقتصاص في المنشور. بداية عظيمة.



يمكنك الضغط على زر الغالق من وضع الصورة لتسجيل مقطع فيديو بسرعة (على غرار واجهات Instagram و Snapchat) ، مما يجعل الانتقال بين التقاط الصور ومقاطع الفيديو بيد واحدة قطعة من الكعكة. لا يزال بإمكانك التقاط لقطات متتابعة عن طريق تحريك زر الغالق إلى اليسار أو الاستمرار في تسجيل الفيديو عن طريق تحريكه إلى اليمين.



تحتوي جميع أجهزة iOS 13 على أدوات تحرير أفضل عبر الصور ومقاطع الفيديو حيث توفر أشرطة تمرير للتحكم من أجل الوضوح وتقليل التشويش والتعريف والتلوين. وأفضل ما في الأمر أن Live Photos ستظل كما هي بعد تعديلاتك مما يمنحك سببًا أقل لفتح Adobe Lightroom.



إليك ما لم نحبه: زر الوضع الليلي الأكثر وضوحًا هو في الجزء العلوي من التطبيق برقم متقلب مرئي يشير إلى وقت تعرض طويل لظروف البرق الحالية. اضغط عليه وسيظهر شريط تمرير الشدة على طول الجزء السفلي لتغيير وقت التعرض. يتطلب تمارين الإبهام بما فيه الكفاية لحسن الحظ أن يكون لديك iPhone 11 Pro الأصغر. يوجد زر الوضع الليلي على طول الجزء السفلي - في بعض الأحيان. إنه موجود فقط عندما يتم عرض قائمة الخيارات.



يعني تصميم تطبيق الكاميرا البسيط من Apple أنك ستضطر إلى التبديل بين الأوضاع والخيارات على طول الجزء السفلي من التطبيق مع التمرير لأعلى أو لأسفل على الشاشة. إنه غير بديهي لأنه لا يمكنك الذهاب إلا باتجاه واحد: اسحب لأسفل لعرض الأوضاع ، وللأعلى للخيارات. يوجد سهم صغير في أعلى الشاشة للإشارة إلى طريقة التمرير السريع ، ولكنه ليس واضحًا جدًا.



ونفتقد أيضًا ميزات سهولة الاستخدام التي نفضلها في هواتف اخرى منها :-



القدرة على التقاط صورة سيلفي بإيماءة مفتوحة.



انقر نقرًا مزدوجًا على زر السكون / الاستيقاظ لتشغيل الكاميرا بسرعة. هذا هو اختصار لـ Apple Pay ونفتقد بشكل روتيني صور عابرة بسبب ذلك.



التقليب بين الكاميرتين الأمامية والخلفية مع التمرير السريع لأعلى أو لأسفل. يعامل هذا بشكل أساسي الشاشة على أنها زر كبير يمكنك التمرير السريع بدلاً من الضغط على زر قلب الكاميرا في الزاوية اليمنى السفلية وتتطلب الضغط الدقيق.



حتى مع ظهور بعض الخيارات في التطبيق ، لا يمكنك التغيير من فيديو K4 إلى 1080 بكسل أو 30 إطارًا في الثانية إلى 60 إطارًا في الثانية دون الخروج من تطبيق الكاميرا وغوص عدة قوائم في عمق قائمة الإعدادات على مستوى النظام. لماذا ا؟



ومع ذلك ، هناك المزيد في المستقبل. أحدث تحديث لبرامج Apple أحدث ميزة "Deep Fusion" التي تأخذ تسعة تعرضات ودمجها في صورة واحدة بعد حفنة من التعلم الآلي ومعالجة البكسل.



البطارية



استمرت بطارية ايفون 11 برو باستمرار أكثر من يوم أثناء الاختبار وغالبًا ما امتدت ليوم ونصف تقريبًا حتى مع الاستخدام المكثف. عند تمكينه ، يعمل وضع الطاقة المنخفضة لنظام التشغيل iOS 13 على إطالة عمر هذه البطارية حقًا. وادعت شركة آبل أن iPhone 11 Pro يمكن أن يدوم أربع ساعات أطول من iPhone XS ، وصحيح بما فيه الكفاية لقد رأينا زيادة ملحوظة عن هاتف العام الماضي 5.8 بوصة. ولكن كلما كبر الهاتف ، زادت سعة البطارية التي يمكن أن تناسبها Apple.



حقيقة أن الشاحن 18 واط وكابل Lightning إلى USB-C مدرجة في الصندوق أمر مهم. ارتفع ايفون 11 برو من 0٪ إلى أكثر من 50٪ في 30 دقيقة ، في حين أن شاحن 5W القديم ، الذي ظل معلقًا لفترة طويلة جدًا استغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى هذه النقطة.



ما زلنا نتعامل مع سرعات شحن لاسلكية بطيئة 7.5 واط  ولم يتم الكشف عن ميزة الشحن اللاسلكي العكسي المشاع على أنها وسيلة لشحن Apple Watch أو AirPods من الجزء الخلفي لجهاز ايفون 11 برو