جعل الويب قادر على القراءه للايفون

شارك من خلال
1781مشاهدة    
2020/07/16   

ربما تقضي وقتًا في القراءة على iPhone أكثر مما تقضيه في المراسلة النصية أو الاتصال أو ممارسة الألعاب. من المرجح أن معظم هذا المحتوى موجود على الويب وليس من السهل دائمًا رؤيته أو التمرير خلاله. لحسن الحظ هناك الكثير من الميزات المخفية التي يمكن أن تجعل القراءة على جهاز iPhone تجربة ممتعة للغاية.



استخدم عرض قارئ في سفاري



هو المتصفح الافتراضي على iPhone. أحد أفضل الأسباب للالتزام بـ Safari عبر متصفح جهة خارجية هو Reader View. يعيد هذا الوضع تنسيق صفحات الويب لجعلها أكثر قابلية للهضم. يتخلص من كل ما يشتت الانتباه على الصفحة ويظهر لك المحتوى فقط.



قد تقدم بعض المتصفحات الأخرى Reader View لكن Google Chrome لا يقدم.





عندما تصل إلى مقالة ويب أو محتوى مكتوب بالمثل في سفاري ، سيعرض شريط العنوان "Reader View Available" لبضع ثوان. إذا قمت بالنقر فوق الرمز الموجود على يسار هذا التنبيه ، فسوف تدخل Reader View على الفور. بدلاً من ذلك انقر مع الاستمرار فوق "AA" لثانية للانتقال مباشرة إلى Reader View. يمكنك أيضًا النقر على "AA" في شريط العناوين واختيار إظهار طريقة عرض القارئ. وأثناء وجودك في Reader View يمكنك النقر على "AA" مرة أخرى لرؤية بعض الخيارات. انقر على الحرف "A" الأصغر لتقليص النص أو انقر على الحرف "A" الأكبر لتكبيره. يمكنك أيضًا النقر على "الخط" ثم اختيار خط جديد من القائمة التي تظهر. وأخيرًا انقر على لون (أبيض أو أبيض عاجي أو رمادي أو أسود) لتغيير نظام ألوان وضع القارئ.





عند تغيير هذه الإعدادات سيتم تغييرها لجميع مواقع الويب التي تعرضها في Reader View. للرجوع إلى صفحة الويب الأصلية انقر فوق "AA" مرة أخرى ثم اختر "Hide Reader View".



فرض وضع القارئ تلقائيًا لمواقع ويب معينة



إذا نقرت على "AA" ثم نقرت على "إعدادات موقع الويب" ، يمكنك تمكين "استخدام Reader تلقائيًا". هذا يجبر Safari على دخول Reader View كلما قمت بزيارة أي صفحة على هذا المجال في المستقبل.





انقر مع الاستمرار فوق "AA" للعودة إلى موقع الويب المنسق أصلاً. سيتذكر سفاري اختيارك للزيارات المستقبلية.



استخدم عرض القارئ لعرض صفحات الويب التي بها مشكلات



يُعد Reader View مفيدًا عند التنقل بين مواقع التشتيت ولكنه يعمل أيضًا مع المحتوى الذي لا يتم عرضه بشكل صحيح. على الرغم من أن الكثير من الويب مناسب للجوّال إلا أن العديد من مواقع الويب القديمة ليست كذلك. قد لا يتم عرض النص أو الصور بشكل صحيح أو قد لا تتمكن من التمرير أفقيًا أو التصغير لعرض الصفحة بأكملها. ويعد Reader View طريقة رائعة لانتزاع هذا المحتوى وعرضه بتنسيق قابل للقراءة. يمكنك حتى حفظ الصفحات كمستندات PDF سهلة القراءة. للقيام بذلك قم بتمكين Reader View ثم انقر فوق مشاركة> خيارات> PDF. حدد "حفظ في الملفات" من قائمة الإجراءات. يعمل هذا أيضًا للطباعة عبر Share> Print.



جعل النص أسهل للقراءة



إذا كنت ترغب في تسهيل قراءة النص عبر نظامك بالكامل بدلاً من الاضطرار إلى الاعتماد على Reader View فإن جهاز iPhone الخاص بك يتضمن أيضًا الكثير من خيارات إمكانية الوصول ضمن الإعدادات> إمكانية الوصول> العرض وحجم النص.





يسهل "النص الغامق" قراءة النص دون زيادة حجمه. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا النقر على "نص أكبر" ، ثم حرك شريط التمرير لزيادة حجم النص بشكل عام ، إذا كنت تفضل ذلك. ستحترم أي تطبيقات تستخدم Dynamic Type (مثل معظم المحتوى على Facebook و Twitter والقصص الإخبارية) هذا الإعداد.



يضع "أشكال الزر" مخططًا تفصيليًا لزر أسفل أي نص يمثل أيضًا زرًا. يمكن أن يساعد ذلك في سهولة القراءة والتنقل. تتضمن الخيارات الأخرى التي قد ترغب في تمكينها ما يلي:



"زيادة التباين": يسهل قراءة النص عن طريق زيادة التباين بين المقدمة والخلفيات.



"Smart Invert": يغير نظام الألوان (باستثناء الوسائط ، مثل الصور ومقاطع الفيديو).



"Classic Invert": نفس "Smart Invert" ، باستثناء أنه يعكس أيضًا نظام الألوان على الوسائط.



احصل على iPhone لقراءة لك



لماذا تقرأ عندما يمكنك الاستماع؟ تتضمن الهواتف والأجهزة اللوحية من Apple خيار إمكانية الوصول الذي سيقرأ الشاشة الحالية أو صفحة الويب أو النص المنسوخ بصوت عالٍ. في حين أن هذه هي أولاً وقبل كل شيء ميزة إمكانية الوصول لضعاف البصر إلا أنها تحتوي على تطبيقات أوسع لاستهلاك المحتوى المكتوب.



توجه إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> المحتوى المنطوق. هنا يمكنك تمكين "Speak Selection" الذي يسمح لك بتمييز النص ثم النقر على "Speak". إذا قمت بتشغيل "Speak Screen" فسيقوم جهاز iPhone بقراءة الشاشة بأكملها بصوت عالٍ كلما قمت بالتمرير لأسفل من الأعلى بإصبعين.





يمكنك أيضًا تمكين "Highlight Content" الذي يوضح لك أي نص يتم قراءته بصوت عالٍ حاليًا. انقر على "أصوات" لتخصيص الأصوات التي تسمعها. بشكل افتراضي ستعكس "الإنجليزية" إعدادات Siri الحالية.



هناك العديد من الأصوات المختلفة المتاحة وبعضها يتطلب تنزيلًا إضافيًا. يمكنك أيضًا تحديد لهجات مختلفة حسب منطقتك مثل "الإنجليزية الهندية" أو "الفرنسية الكندية" أو "الإسبانية المكسيكية". من اختباراتنا ، يوفر سيري أكثر تحويلات النص إلى كلام صوتًا طبيعيًا حيث تأتي حزم الصوت "المحسنة" في المرتبة الثانية.



عند تمييز نص واختيار "التحدث" أو التمرير لأسفل من الأعلى بإصبعين ستظهر وحدة التحكم في الكلام. يمكنك سحب هذا المربع الصغير وإعادة وضعه في أي مكان تريده. انقر عليه لرؤية الخيارات لإسكات الكلام أو التخطي للخلف أو للأمام من خلال مقال أو إيقاف التحدث مؤقتًا أو زيادة / تقليل سرعة قراءة النص.





تعمل ميزة "التحدث السريع" بشكل أفضل عند إقرانها مع Reader View. في العرض المنتظم ، سيقرأ جهاز iPhone الخاص بك أيضًا نصًا وصفيًا وعناصر القائمة والإعلانات وأشياء أخرى ربما لا تريد سماعها. من خلال تشغيل عرض Reader أولاً ، يمكنك القص مباشرة إلى المحتوى. وتعمل "Speak Screen" بشكل حدسي بناءً على ما هو موجود حاليًا على الشاشة. على سبيل المثال إذا كنت تقرأ مقالًا وأنت في منتصف الطريق فسيبدأ تشغيل "Speak Screen" في القراءة استنادًا إلى مدى المسافة أسفل الصفحة وينطبق الشيء نفسه على الخلاصات الاجتماعية مثل Facebook أو Twitter. وفي حين أن خيارات تحويل النص إلى كلام في iPhone لا تزال روبوتية بعض الشيء فإن الأصوات الإنجليزية تبدو طبيعية أكثر مما كانت عليه من قبل.



اطلب من سيري تقديم تحديث إخباري



في بعض الأحيان قد يكون البحث عن الأخبار عملًا روتينيًا. إذا كنت في عجلة من أمرك وتريد تحديثًا سريعًا (وأنت تثق في تقنيات التنظيم لشركة Apple) يمكنك فقط قول "أعطني الأخبار" لـ Siri في أي وقت لمشاهدة قائمة بالعناوين من تطبيق الأخبار. يعمل هذا بشكل رائع في الولايات المتحدة ولكن قد لا يكون متاحًا في مناطق أخرى (مثل أستراليا).





يمكنك أيضًا تشغيل تطبيق الأخبار (أو البديل المفضل لديك) ثم قراءة جهاز iPhone بصوت عالٍ باستخدام "Speak Screen" أو "Speak Selection". على الرغم من ذلك أحيانًا يكون من الجيد سماع صوت بشري حقيقي - فقط اطلب من Siri "تشغيل الأخبار" للاستماع إلى تحديث صوتي من محطة محلية.



سيقدم لك Siri مصدرًا إخباريًا بديلاً للتبديل إليه إذا كان متاحًا وسيتم تذكره في المرة القادمة التي تطلب فيها تحديثًا.



يمكن أن يساعد الوضع الداكن والنغمة الحقيقية والتحول الليلي



أصبح استخدام iPhone الخاص بك ليلًا في غرفة مظلمة أكثر إمتاعًا بكثير مع وصول الوضع الداكن على iOS 13. يمكنك تمكين الوضع الداكن على iPhone الخاص بك ضمن الإعدادات> الشاشة والسطوع. إذا كنت ترغب في تمكين الوضع الداكن عندما يحل الظلام في الخارج فاختر "تلقائي".





يوجد أسفل خيارات "الوضع الداكن" مفتاح تبديل لـ "نغمة حقيقية". إذا قمت بتمكين هذا الإعداد فسيقوم iPhone تلقائيًا بضبط توازن اللون الأبيض على الشاشة ليعكس البيئة المحيطة. هذا يعني أن الشاشة ستبدو أكثر طبيعية وتطابق أي أجسام بيضاء أخرى في محيطك مثل الورق. تجعل "True Tone" القراءة تجربة أقل انحطاطًا خاصة في ظل الإضاءة الفلورية أو المتوهجة.



أخيرًا لن تعمل ميزة "Night Shift" على تسهيل القراءة ولكنها قد تساعدك على الابتعاد للنوم. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت تقرأ في السرير. يزيل "Night Shift" الضوء الأزرق من الشاشة لمحاكاة غروب الشمس مما قد يساعد جسمك على الإغلاق بشكل طبيعي في نهاية اليوم. توهج البرتقال الدافئ أسهل بكثير على عينيك في كلتا الحالتين.





يمكنك تمكين "Night Shift" في "مركز التحكم" أو ضبطه تلقائيًا ضمن الإعدادات> العرض والسطوع. ما عليك سوى ضبط شريط التمرير حتى تكون راضيًا عن الإعداد. ضع في اعتبارك أن "Night Shift" سيغير أيضًا طريقة عرض الصور ومقاطع الفيديو حتى توقف تشغيلها مرة أخرى لذلك لا تقم بإجراء أي تعديل جاد عند تمكينها.



سهولة الوصول سبب واحد لاختيار iPhone



تتوفر معظم هذه الميزات كنتيجة لخيارات إمكانية الوصول المحسنة دائمًا من Apple. ومع ذلك هذه الميزات ليست سوى غيض من فيض. هناك العديد من خيارات الوصول المخفية التي يمكنك استكشافها. واحدة من أكثر الوافدين الجدد إثارة هي القدرة على استخدام الماوس أو جهاز تأشير آخر مع iPhone و iPad.