جميع اصدارات الايفون

شارك من خلال
2656مشاهدة    
2020/05/08   

في هذه المقال سنعرض جميع اصدارات الايفون بالترتيب مع نبذه عن كل اصدار



iPhone  عبارة عن هاتف ذكي تم تصنيعه بواسطة شركة ابل ويجمع بين جهاز كمبيوتر وجهاز الايبود وكاميرا رقمية وهاتف خلوي في جهاز واحد مع واجهة تعمل باللمس. يعمل الايفون بنظام تشغيل iOS (OS) ، واعتبارًا من عام 2017 ، كان هناك 2.2 مليون تطبيق متاح له من خلال متجر تطبيقات Apple



قدم ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق لشركة Apple هاتف iPhone للجمهور في 9 يناير 2007 ، في مؤتمر Macworld 2007 في سان فرانسيسكو. عرضت للبيع 29 يونيو من ذلك العام.



باعت Apple 13 مليون جهاز iPhone في الأرباع الخمسة الأولى للجهاز في السوق. في عام 2010 ، تجاوز عدد أجهزة iPhone التي تم بيعها منذ ظهورها لأول مرة 70 مليون. في عام 2011 أعلنت شركة Apple أنها باعت 100 مليون جهاز iPhone. في نفس العام ، تفوقت Apple على شركة Nokia كشركة مصنعة للهواتف المحمولة مع أكبر عائد سنوي.



اصدارات الايفون



ايفون



كان الجيل الأول من iPhone رقيقًا للغاية (بسمك 11.6 مم فقط) ولكنه أوسع وأطول من العديد من الأجهزة المماثلة. كانت منطقة العرض شاشة بعرض 3.5 بوصة مع واجهة متعددة اللمس ودقة عالية غير عادية (160 بكسل لكل بوصة). على عكس معظم الهواتف الذكية الأخرى في ذلك الوقت ، لم يستخدم iPhone لوحة مفاتيح الأجهزة أو القلم. بدلاً من ذلك ، اعتمد المستخدم على عدة نقرات وسحب للتنقل عبر iPhone OS 1.0 ، وهو إصدار محمول من نظام التشغيل Apple X لأجهزة الكمبيوتر Mac. مثل iPod ، قام iPhone بمزامنة البيانات مع جهاز كمبيوتر شخصي للمستخدم عبر منفذ USB ، باستخدام Apple iTunes كبرنامج عميل.



تضمنت ميزات شبكات iPhone من الجيل الأول ما يلي:



الكشف التلقائي لشبكات Wi-Fi ؛دعم معايير 802.11b و 802.11 g ؛استخدام بطاقات GSM (النظام العالمي للاتصالات المحمولة) رباعية النطاق وبطاقة SIM (وحدة هوية المشترك) للوصول إلى الشبكات الخلوية ؛ دعم EDGE (بيئة GSM المعززة للبيانات) لنقل البيانات عالية السرعة حيثما كان ذلك متاحًا ؛ واتصال Bluetooth للتواصل قصير المدى مع الأجهزة الطرفية وأجهزة iPhone وأجهزة الكمبيوتر الأخرى.



تم شحن الجهاز إما بمحرك أقراص ثابتة بسعة 4 أو 8 جيجابايت وكاميرا خلفية بدقة 2 ميجابكسل ووحدة معالجة مركزية من Intel.



ايفون ثري جي و ثري جي اس (iphone 3G , 3GS)



أصدرت شركة آبل الجيل الثاني من iPhone و iPhone OS 2.0 في 11 يوليو 2008. وكان الجهاز الجديد يسمى iPhone 3G ، وهو إشارة إلى قدرته الجديدة على الاتصال بالشبكات الخلوية من الجيل الثالث (G3) التي تعمل بتقنيات مثل UMTS ( خدمة الاتصالات المتنقلة العالمية) و HSDPA (الوصول عالي السرعة لحزم الوصلة الهابطة). كان متاحًا في طرازات 8 GB و 16 GB.





تضمن تحديث iPhone OS 2.0 عددًا من الميزات المصممة للأعمال بما في ذلك دعم بريد Microsoft Exchange الإلكتروني. تضمنت ميزات أمان الهاتف المحسنة وصولاً آمنًا إلى شبكات الشركات عبر شبكة IPSec الافتراضية الخاصة (VPN) من Cisco بالإضافة إلى المسح عن بُعد وإمكانيات الإدارة الأخرى.



أصدرت Apple أيضًا مجموعة تطوير البرامج (SDK) للتطبيقات المخصصة ، وهي أداة تكوين للإدارة المركزية ، والأهم من ذلك ، متجر التطبيقات الخاص بها - بوابة يمكن من خلالها لمستخدمي iPhone شراء وتنزيل تطبيقات إضافية لتشغيلها على الجهاز.



استبدل iPhone 3G غلاف الألمنيوم المسطح من الجيل الأول من iPhone بعلبة بلاستيكية سوداء أو بيضاء محدبة وأنيقة. أتاح التبديل إلى البلاستيك إرسالًا أفضل للعديد من أجهزة استقبال الراديو داخل الجهاز.



يتميز iPhone 3G أيضًا بنظام تحديد المواقع العالمي المساعد (A-GPS) الذي يجمع بين التثليث باستخدام الأبراج الخلوية مع جهاز استقبال GPS. لم يكن يدعم Flash أو Java أو MMS (خدمة رسائل الوسائط المتعددة). تدعم سماعات البلوتوث المدمجة الخاصة بها سماعات الأذن اللاسلكية ولكن ليس صوت ستيريو أو ربط الكمبيوتر المحمول أو FTP (بروتوكول نقل الملفات).



بعد أقل من عام على ظهور iPhone 3G ، في 19 يونيو 2009 ، أصدرت Apple iPhone 3GS و iPhone OS 3.0. يتوفر iPhone 3GS ، المتوفر في طرازين بسعة 16 جيجابايت و 32 جيجابايت ، بالعديد من تحسينات الأجهزة ، بما في ذلك كاميرا فيديو وبوصلة مدمجة وسرعات تنزيل أسرع من خلال دعم HSDPA بسرعة 7.2 ميجابت في الثانية. جلب الإصدار الجديد من نظام التشغيل دعمًا لرسائل الوسائط المتعددة ووظائف النسخ واللصق وتطبيق Find My Phone.





بالإضافة إلى ذلك ، مكّن SDK الموسع المطورين من إنشاء عمليات شراء داخل التطبيق ، ودفع الإشعارات وقدرات التنقل في تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بهم.



ايفون 4 و ايفون 4 اس (IPhone 4 , 4s)



أصدرت شركة آبل iPhone 4 في 21 يونيو 2010. مع هذا الطراز وقامت Apple أيضًا بتغيير اسم نظام التشغيل من iPhone OS إلى iOS. تم تغيير الاسم في أعقاب إصدار 3 أبريل 2010 من iPad الذي كان يعمل بنظام التشغيل نفسه.





وتضمنت ابتكارات الأجهزة في iPhone 4 شاشة Retina من Apple ، التي تفتخر بكثافة بكسل أعلى من شاشات iPhone السابقة وكاميرا أمامية. وللمرة الأولى ، أنتجت Apple أيضًا إصدارات مع اتصال CDMA (الوصول المتعدد بتقسيم الشفرة) ، مما سمح للجهاز بالاتصال بمجموعة متنوعة من شبكات مشغلي شبكات الجوال.



قدم IOS 4 برنامج FaceTime وهو تطبيق مكّن المستخدمين من إجراء مكالمات فيديو مع بعضهم البعض عبر Wi-Fi. كما جلبت إمكانات محدودة متعددة المهام إلى iPhone مما يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات هاتفية أو الاستماع إلى الموسيقى في تطبيق واحد مع فتح تطبيق مختلف على الشاشة.



وفي 11 أكتوبر 2011  أصدرت شركة Apple جهاز iPhone 4S والذي ظهر لأول مرة في Siri وهو تطبيق مساعد رقمي يعمل بالطاقة الصوتية.





تم تشغيل الجهاز على معالجات A5 الجديدة من Apple وشحنه بنظام iOS 5 ، والذي ظهر لأول مرة في خدمة Apple السحابية ، iCloud وتقنية الرسائل النصية والوسائط المتعددة الخاصة بها iMessage.



ايفون 5 وايفون 5 سي وايفون 5 اس (iphone 5 , 5c , 5s)





تم تجهيز Apple iPhone 5 الذي تم إصداره في 21 سبتمبر 2012 ، بشاشة أطول من سابقاتها ، بقياس 4 بوصات قطريًا بنسبة عرض إلى ارتفاع 16: 9 ودقة 1136 × 640. تم تشغيله على معالج Apple A6 وتضمن بطاقة nano-SIM مصممة خصيصًا ، بالإضافة إلى موصل جديد لم يكن متوافقًا مع المقابس والملحقات لأجهزة iPad أو iPod أو أجهزة iPhone السابقة. كان iPhone 5 أيضًا أول iPhone يدعم شبكات LTE (التطور طويل المدى) والنطاق اللاسلكي 5 جيجا هرتز. كان متاحًا في طرازات 16 جيجابايت و 32 جيجابايت و 64 جيجابايت.



تم شحن iPhone 5 بنظام iOS 6 الذي تضمنت ميزاته الجديدة تطبيق خرائط أصليًا و Passbook ، وهو تطبيق يخزن بطاقات الائتمان الرقمية وبطاقات الصعود إلى الطائرة والمزيد.



تم شحن iPhone 5S الذي تم إصداره في 20 سبتمبر 2013 مع iOS 7 وكان مدعومًا بمعالج A7 ثنائي النواة 64 بت. أضافت آبل شريحة جديدة أخرى تسمى المعالج M7 والتي تعاملت مع بيانات الحركة من جيروسكوب الهاتف والبوصلة ومقياس التسارع.



وكان لجهاز iPhone 5 و S5 نفس إطار الألمنيوم ، والحواف المشطوفة ، والوزن والأبعاد ، ويزن فقط 3.9 أوقية وقياس 4.9 × 2.3 × 0.3 بوصة.





يحتوي iPhone 5S على عدسة كاميرا محدثة بفتحة F2.2. تتضمن ميزات الكاميرا الجديدة الأخرى الفيديو البطيء وقدرات تكبير الفيديو المباشر.



ربما كان التغيير الأكبر في iPhone 5S هو Touch ID ، الذي حول زر الصفحة الرئيسية للهاتف إلى ماسح ضوئي لبصمات الأصابع يستخدم لمصادقة الوصول إلى الجهاز و iTunes.



تم إصدار iPhone 5C الذي صدر في نفس يوم 5S بخمسة ألوان مختلفة: الأبيض والوردي والأصفر والأزرق والأخضر. كان بنفس حجم جهاز iPhone 5S بحجم 4.9 × 2.3 × 0.3 بوصة ، وكان وزنه حوالي 4.6 أوقية. لم يقم iPhone 5C بتشغيل معالج A7 الذي كان يمتلكه iPhone 5S ، قامت بتشغيل معالج A6 من iPhone 5. كما أنها لم تشارك إطار الألومنيوم iPhone 5S ؛ بدلاً من ذلك ، كان iPhone 5C مصنوعًا من البولي كربونات المغلفة والداخلية المقواة بالفولاذ.



ايفون 6 , 6 بلس , 6 اس , 6 اس بلس (iphone 6 ,6 plus , 6s , 6s plus)



أصدرت شركة آبل iPhone 6 و 6 Plus في 19 سبتمبر 2014. وكانت هذه المرة الأولى التي يتوفر فيها طراز iPhone واحد بحجمين مختلفين. يتميز جهاز iPhone 6 بشاشة مقاس 4.7 بوصة بدقة 1334 × 750 ، ويحتوي جهاز iPhone 6 Plus على شاشة مقاس 5.5 بوصة بدقة 1920 × 1080. كان كلا الجهازين يديران معالج Apple A8 ومعالج الحركة M8 ، وكانا أول من يأتي مع Apple Pay ، خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول من Apple.





تم شحن iPhone 6 و 6 Plus بنظام iOS 8 الذي يتميز بواجهة مستخدم مُجددة (UI) و iCloud Drive الجديد خدمة مزامنة ملفات Apple.



في 25 سبتمبر 2015 أصدرت شركة آبل جهاز iPhone 6S و 6S Plus بنظام iOS 9. تم تشغيل الأجهزة الجديدة على شريحة Apple A9 والمعالج المساعد M9.





كما تضمنت 3D Touch والتي مكنت المستخدمين من أداء وظائف مختلفة من خلال النقر على الشاشة بمستويات مختلفة من الضغط.



ايفون اس اي (iphone se)



أصدرت شركة Apple جهاز iPhone SE ، وهو إصدار أصغر من iPhone 6S ، في 31 مارس 2016.





يتميز جهاز iPhone SE بشاشة مقاس 4 بوصات ولكنه يعمل على نفس رقائق A9 و M9 مثل iPhone 6S و 6 S Plus. كان متاحًا في طرازين 16 غيغابايت و 64 غيغابايت ، ويأتي بأربعة ألوان: الرمادي الفضي والفضي والذهبي والذهبي الوردي.



ايفون 7 وايفون 7 بلس (iphone 7 , iphone 7 plus)



افتخر iPhone 7 و 7 Plus ، الذي صدر في 16 سبتمبر 2016 بأول غلاف مقاوم للماء والغبار من Apple. الأجهزة التي تأتي في إصدارات 32 غيغابايت و 128 غيغابايت و 256 غيغابايت تحتوي أيضًا على كاميرتين بدقة 12 ميجابكسل ومعالج A10 Fusion رباعي النواة الجديد من Apple.





في تغيير كبير في التصميم أزالت Apple مقبس سماعة الرأس في iPhone 7 و 7 Plus ، مما أجبر المستخدمين إما على الاعتماد على سماعات الرأس اللاسلكية أو محول لمنفذ Lightning الخاص بـ iPhone.



تم شحن جهاز iPhone 7 و 7 Plus بنظام iOS 10  والذي تضمنت ميزاته الجديدة تكامل Siri مع تطبيقات الطرف الثالث وإمكانيات 3D Touch الموسعة.



ايفون 8 و ايفون 8 بلس و ايفون اكس (iphone 8 , iphone 8 plus , iphone x )





أعطت شركة آبل iPhone 8 و 8 Plus تصميمًا جديدًا من الألمنيوم والزجاج ومعالج A11 Bionic سداسي النوى وقدرات الشحن اللاسلكي. تحتوي الأجهزة التي تم إصدارها في 22 سبتمبر 2017 ، على كاميرات جديدة مصممة خصيصًا لحالات استخدام الواقع المعزز (AR). يأتي كلا الطرازين بحجمين: 64 جيجابايت و 256 جيجابايت. ويتم شحن iPhone 8 و 8 Plus بنظام iOS 11 والذي يتضمن ARKit وهو SDK لتطبيقات AR.



وأصدرت شركة آبل أيضًا جهاز iPhone X في نفس الوقت مثل iPhone 8 و 8 Plus. أزال جهاز iPhone X زر الصفحة الرئيسية الفعلي الذي كان موجودًا في كل طراز iPhone سابق مما منح الجهاز واجهة شاشة تعمل باللمس فقط.





يتميز جهاز iPhone X بتصميم زجاجي بالكامل وشاشة مقاس 5.8 بوصة مما يجعله أكبر جهاز iPhone في التاريخ. كما شهد الجهاز ظهور جهاز Face ID لأول مرة وهي طريقة جديدة لمصادقة وصول المستخدم من خلال تقنية التعرف على الوجه.



ايفون اكس اس وايفون اكس اس ماكس و ايفون اكس ار ( iphone xs , xs max , XR)





يعد جهاز iPhone XS بمثابة هاتف آيفون الجديد من آبل ، إذ يحتوي على شاشة OLED “سوبر ريتينا” بتقنية HDR بحجم 5.8 إنش بكثافة 458 بيكسل في الإنش ، وهي أطول من شاشة 5.5 إنش موجودة ضمن هاتف آيفون 8 بلس القديم ، ولكنها أصغر قليلا ، بينما توفر الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل ميزة تثبيت الصورة البصري والتكبير البصري بقدرة 2X ، وكذلك إلى ميزة التحكم بالعمق الجديد لوضع عمودي ويأتي باللون الفضي أو الذهبي أو الرمادي ، ومصنوع من الفو لاذ المقاوم للصدأ ومقاوم للماء حتى عمق مترين ، ويستمر جهاز iPhone XS لمدة 30 دقيقة أطول من جهاز iPhone X





يعد جهاز iPhone XS Max مناسبًا للأشخاص الذين يحبون مشاهدة الأفلام والصور والفيديو وتصفح الويب على الهاتف ، لأنه يحتوي على شاشة OLED “سوبر ريتينا” بتقنية HDR بحجم 6.5 إنش بكثافة 458 بيكسل في الإنش ، وهي الأكبر على الإطلاق ضمن أي هاتف آيفون صادر حتى الآن ، بينما توفر الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل ميزة تثبيت الصورة البصري والتكبير البصري بقدرة 2X ، وكذلك إلى ميزة التحكم بالعمق الجديد لوضع عمودي ويأتي باللون الفضي أو الذهب ي أو الرمادي ، ومصنع من الفولاذ المقاوم ومقاوم للماء حتى عمق مترين ويشمل جهاز iPhone XS Max أكبر بطارية يتم استخدامها على الإطلاق في هاتف آيفون ويستمر لمدة أطول تصل إلى 90 دقيقة مقارنة مع iPhone X





يعد ايفون اكس ار مناسبًا للأشخاص الذين لا يحتاجون إلى الشاشة الأكبر أو الشاشة الأعلى دقة ، إذ يشمل الجهاز شاشة LCD تطلق عليها آبل اسم السائل Retina بقياس 6.1 إنش وبكثافة 326 بيكسل بالإنش مما يعني أنها تاتي من حيث الحجم بين شاشة هاتف XS و XS Max ، وهناك كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابيكسل لكنها لا توفر ميزة مثبتة على الصورة البصري أو التكبير البصري مثل هواتف XS ، وهو مضاد للماء لعمق متر واحد بدلًا من عمق مترين ويفتقر إلى ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد D Touch3 للوصول السريع إلى الميزات ويحصل الهاتف المصنع من الألومنيوم على 1.5 ساعة إضافية من عمر البطارية وخيارات لونية هي الأ يضفيود والأزرق والأحمر والأصفر والمرجاني ويستمر جهاز iPhone XR لمدة 90 دقيقة أطول من هاتف iPhone 8 Plus



ايفون 11 و ايفون 11 برو و ايفون 11 برو ماكس ( iphone 11 , 11pro , 11 pro max)





يتميز جوال ايفون 11 بشاشة LCD مقاس 6.1 بوصة تسمى Apple "شاشة Retina HD السائلة". يتميز بدقة 1792 × 828 عند 326ppi ، ونسبة تباين 1400، وسطوع أقصى يبلغ 625 شمعة في المتر المربع ، ودعم True Tone لضبط توازن اللون الأبيض مع الإضاءة المحيطة ، ودعم ألوان عريض للألوان الواقعية.



من ناحية التصميم يتميز ايفون 11 بهيكل زجاجي يأتي الوان ايفون 11 بستة ألوان مختلفة:- الأبيض والأسود والأصفر والأحمر (PRODUCT) RED والأرجواني والأخضر. كلا اللونين الأخيرين كلاهما جديد في عام 2019.



لا يبدو iPhone 11 مختلفًا كثيرًا عن iPhone XR ، لكن Apple تقول إنه مصنوع من أقوى زجاج على الإطلاق في هاتف ذكي ويوفر مقاومة محسنة للماء (IP68) ، مما يعزز المتانة العامة. يوفر الصوت المكاني تجربة صوت غامرة أكثر ، ويتم دعم Dolby Atmos.



يميز نظام الكاميرا جهاز ايفون 11 بعيدًا عن XR ، حيث تقدم Apple كاميرا مزدوجة العدسة جديدة تحسنًا عن الكاميرا ذات العدسة الواحدة السابقة. يتميز إعداد الكاميرا بكاميرا قياسية واسعة الزاوية وكاميرا فائقة الزاوية جديدة للغاية مع مجال رؤية 120 درجة. على عكس iPhone 11 Pro و Pro Max ، لا توجد عدسة كاميرا مقربة.





ايفون 11 برو هو أقوى هاتف من Apple يأتي بحجم سهل بيد واحدة. يحتوي على كاميرا ثلاثية العدسات لالتقاط أفضل الصور ومقاطع الفيديو في فئتها من مجموعة متنوعة من وجهات النظر ووضع ليلي جديد لتحسين التصوير في الإضاءة المنخفضة وبراعة إضافية في عمر البطارية. حتى لو لم يتغير التصميم فهذه هي الكاميرا والبطارية التي كان مستخدمو iPhone يبحثون عنها.



ولقد قامت شركة ابل بتوفير الوان ايفون 11 برو بعدة الوان أبرزهم اللون الأخضر (الجديد تمامًا) بالأضافة إلى الألوان الشهيرة وهم الذهبى - الفضى – الرمادى



ايفون برو هو أحدث جهاز iPhone من Apple ولقد بذلت Apple الكثير من الجهد في الكاميرا الخلفية ذات العدسة الثلاثية ، حيث قدمت مجموعة ثلاثية من عدسات 12 ميجابيكسل التي تلتقط مناظير عادية ، ومقربة ، وعلامة تجارية جديدة فائقة الاتساع. عدم الحاجة إلى النسخ الاحتياطي لتناسب كل شيء في الإطار الموسع هو ميزة كبيرة. كما أن جميع أصدقائنا يقدرون عدم قطع رؤوسهم في الصور الشخصية.



وفي الوقت نفسه يعالج "الوضع الليلي '' أكبر شكوى فردية سمعناها من مستخدمي iPhone على مر السنين ويحتوي iPhone 11 Pro على أفضل كاميرا منخفضة الإضاءة اختبرناها على الهاتف - أي هاتف. تضيء Apple بأفضلها ويتم تطبيق الوضع الليلي عليها تلقائيًا متصدرةً واجهات Samsung و Huawei و Google.





يعد ايفون 11 برو ماكس هو أفضل ما يمكن لشركة Apple في الهاتف الذكي - فالشاشة المتطورة ومكبرات الصوت القوية والمعالج الذي تم ترقيته تدعم جميعها الترقيات الضخمة للكاميرا. ومع ذلك ، فإن هذا الهاتف هو حقًا لمحبي Apple أو شخص يحتاج حقًا إلى هذه العدسة الإضافية أو لمسة أطول من عمر البطارية .



ولقد قامت شركة ابل بتوفير الوان ايفون 11 برو ماكس بعدة الوان وهم :- اللون الأخضر (الجديد تمامًا) بالأضافة إلى الألوان الشهيرة وهم الذهبى - الفضى – الرمادى



جوال ايفون 11 برو ماكس هو أكبر وأقوى هاتف تم إنشاؤه على الإطلاق من قبل شركة Apple ، حيث يستفيد من أفضل تقنياته ويجمعه بتصميم مطور يتضمن ظهرًا غير لامع جديد ، وثلاث كاميرات مصممة لتنافس الأفضل من Google و Huawei ، و بطارية محسنة لتحمل أكبر.ومع ذلك فهو أيضًا واحد من أغلى الهواتف في السوق وهو أقوى بكثير من ايفون 11 وعند التعمق أكثر في الكاميرا قادر على تحويل الليل إلى نهار تقريبًا ، ولكن القيام بذلك مع الحفاظ على الكثير من التفاصيل.



وتصميم iPhone 11 Pro Max مألوفًا لمعظم الناس مع نفس لغة التصميم كما في النموذجين السابقين (iPhone X و iPhone XS) على الرغم من أن الظهر غير اللامع يبدو لطيفًا في اليد. لن يناسب حجم "Max" الجميع ، ولكنه يسهل شاشة OLED الكبيرة والمثيرة للإعجاب مقاس 6.5 بوصة ، والتي تقدم تجربة سينمائية رائعة ، بصريًا ومن خلال مكبرات الصوت الاستريو التي تمت ترقيتها. وتبدو صدمة الكاميرا في الجزء الخلفي من الهاتف حادة قليلاً وتحتل مساحة كبيرة على الرغم من أنك إذا كنت على يمينك فستبقى بعيدة عن الطريق عندما تقوم بمهامك اليومية.



ايفون اس اي 2 (iphone SE 2)





يتضمن شركة أبل الطراز الأول من جهاز iPhone SE وهو إصدار أصغر من iPhone 6S في 31 مارس 2016. وهو جهاز iPhone SE بشاشة مقاس 4 بوصات ولكنه يعمل على نفس رقائق A9 و M9 مثل iPhone 6S و 6 S Plus. كان متاحًا في طرازين 16 غيغابايت و 64 غيغابايت.



اليوم في شهر ابريل لعام 2020 اصدار شركة ابل الجيل الثاني من iPhone SE وهو ايفون اس اي 2 iphone se 2)) وهو جهاز iPhone جديد قوي بشاشة Retina HD مقاس 4.7 بوصة ، مقترنة بـ Touch ID لتوفير أمان رائد في الصناعة. يأتي iPhone SE2 بنفس تصميم ايفون 8 وايضا ايفون se2 مضغوط أعيد اختراعه من الداخل إلى الخارج وهو أكثر هواتف iPhone بأسعار معقولة. يعمل جهاز iPhone SE2 الجديد بشريحة A13 Bionic المصممة من Apple وهي أسرع شريحة في الهاتف الذكي للتعامل مع المهام الأكثر تطلبًا. وذلك لأن نظام iPhone SE2 أيضًا أفضل نظام كاميرا واحد على الإطلاق في iPhone والذي يفتح مزايا التصوير الفوتوغرافي الحوسبي بما في ذلك وضع بورتريه وهو مصمم لتحمل العناصر مع مقاومة الغبار والماء.