فتح الايفون اثناء ارتداء الكمامه

شارك من خلال
600مشاهدة    
2020/05/23   

وفقًا لـ Apple تم تصميم Face ID للعمل مع عينيك وأنفك وفمك. إذا كنت ترتدي قناعًا في متجر البقالة والأماكن العامة الأخرى فهذه مشكلة. إليك ما تحتاج إلى معرفته حول إلغاء قفل iPhone باستخدام Face ID أثناء ارتداء القناع.



سيساعدك تحديث iOS 13.5 من Apple



قريبًا سيكون جهاز iPhone الخاص بك أفضل في اكتشاف أغطية الوجه. عندما يلاحظ Face ID أنك ترتدي قناعًا ، فسوف يطالبك بسرعة برقم التعريف الشخصي أو رمز المرور. لن تضطر إلى الوقوف هناك والانتظار حتى يحاول جهاز Face ID والفشل في اكتشاف وجهك. سيكون تحسنا كبيرا.وهذا جزء من تحديث iOS 13.5 الذي يتضمن أيضًا ميزة تتبع جهات الاتصال الرقمية الجديدة. أصدرت Apple الإصدار التجريبي الرابع من مطور البرامج في 6 مايو 2020. ونأمل أن يكون متاحًا كبرنامج مستقر للجميع قريبًا.



هل يمكنك إعداد Face ID باستخدام قناع؟



على الرغم من أن Face ID لن يتمكن عادةً من التعرف على وجهك أثناء ارتداء القناع ، فقد اقترح بعض الأشخاص بديلاً: إنشاء "مظهر جديد" أثناء ارتداء القناع. سوف يسمح لك iPhone بـ "إعداد مظهر بديل" وسيفتح قفله إما لمظهرك الأساسي أو للمظهر الثانوي. ويمكن استخدام هذه الميزة لإعداد مظهر أحد أفراد العائلة ، على سبيل المثال وستتمكن أنت وأفراد العائلة من إلغاء قفل iPhone.



نظريًا يمكنك وضع القناع الخاص بك والتوجه إلى الإعدادات> معرف الوجه ورمز المرور> إعداد مظهر بديل وإعداد مظهرك أثناء ارتداء القناع. وأفاد معظم الناس أن هذا لا يصلح لهم ولكن تم تصميم التعرف على الوجه من iPhone للنظر إلى أنفك وفمك. قد يعمل في بعض الأحيان لبعض الأشخاص ولكنه غير مصمم للعمل. لن نعتمد عليه.





كيفية بدء كتابة رقم التعريف الشخصي الخاص بك أسرع



إذا كنت تفتح جهاز iPhone الخاص بك أثناء ارتداء قناع فسيتعين عليك عادةً انتظار فشل Face ID قبل أن تتمكن من كتابة رقم التعريف الشخصي. هناك طريقة سريعة للتغلب على هذا التأخير.وأثناء محاولة Face ID لمسح وجهك انقر على الكلمات "Face ID" في منتصف الشاشة. ستظهر المطالبة بإدخال رمز PIN أو رمز المرور ويمكنك كتابة الرمز بسرعة. لا يتعين عليك الانتظار حتى يفشل Face ID ويقدم لك رمز المرور.





كيفية إيقاف تشغيل Face ID لـ Apple Pay



إذا كان لديك iPhone مع Face ID فربما تريد تركه ممكّنًا. عندما تكون في المنزل ولا ترتدي قناعًا يعد Face ID طريقة سريعة لإلغاء قفل جهاز iPhone دون كتابة رقم التعريف الشخصي. ومع ذلك قد ترغب في تعطيل Face ID لبعض المواقف. على سبيل المثال إذا كنت تدفع باستخدام Apple Pay في المتجر وتريد كتابة رقم التعريف الشخصي بسرعة بدلاً من انتظار Face ID فيمكنك تعطيل Face ID لـ Apple Pay.



للقيام بذلك توجه إلى الإعدادات> Face ID ورمز المرور وقم بإيقاف تشغيل "Apple Pay" ضمن "Use Face ID For".





عندما تضغط مرتين على الزر الجانبي لجهاز iPhone لبدء الدفع باستخدام Apple Pay يمكنك على الفور النقر على "Pay WIth Passcode" وكتابة رمز المرور الخاص بك بدلاً من انتظار محاولة Face ID للمحاولة والفشل. ويمكنك أيضًا اختيار تعطيل Face ID لفتح قفل iPhone على الإعدادات> شاشة Face ID ورمز المرور. ما عليك سوى تبديل ميزة "إلغاء قفل iPhone" ولن يتم استخدام Face ID لفتح قفل iPhone. يمكنك البدء في كتابة رمز المرور الخاص بك فورًا بعد تنبيه iPhone من وضع السكون. قد ترغب في تعطيله قبل الخروج بقناع وتمكينه عند العودة إلى المنزل على سبيل المثال.



كيفية فتح iPhone الخاص بك أقل في كثير من الأحيان



باستخدام Face ID يعد إلغاء قفل جهاز iPhone أمرًا سريعًا جدًا. مع رمز المرور الخاص بك يجب عليك كتابة رمز في كل مرة تسحب هاتفك من جيبك. وهذا هو الترتيب الافتراضي على الأقل. إذا كنت ترغب في قضاء وقت أقل في كتابة رمز المرور وإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك بشكل عام ففكر في تغيير إعداد القفل التلقائي.



للقيام بذلك توجه إلى Settings> Display & Brightness> Auto-Lock واختر وقت تأخير. على سبيل المثال إذا قمت بتعيين iPhone على القفل التلقائي "مطلقًا" ويمكنك إلغاء قفله مرة واحدة وترك الشاشة قيد التشغيل عندما تضعه في جيبك. في كل مرة تسحب هاتفك من جيبك ستكون الشاشة قيد التشغيل ويمكنك البدء في استخدامه على الفور - حتى تقوم بإيقاف تشغيل iPhone باستخدام زر الطاقة.





من الواضح أن تعطيل القفل التلقائي - أو جعله أقل تكرارًا - سيستخدم طاقة بطارية أكبر من مجرد السماح لجهاز iPhone الخاص بك بالنوم. ومع ذلك إذا كنت تخطط لاستخدام iPhone في متجر بقالة أو في مكان عام آخر ويمكنك ببساطة إلغاء قفله مرة واحدة وإخباره بعدم قفل نفسه تلقائيًا ولن تضطر إلى كتابة رمز المرور الخاص بك حتى تقوم بإيقاف تشغيله. يمكن أن يكون هذا بسهولة استبدال البطارية أثناء التسوق. إذا قمت بذلك ففكر في تعطيل القفل التلقائي عندما تتوجه إلى الأماكن العامة وإعادة تمكينه عند العودة إلى المنزل. من الأفضل أن تعمل بطارية iPhone على تمكينها في معظم الأوقات.