كاميرا ديب فيوجن ايفون 11

شارك من خلال
4164مشاهدة    
2020/02/23   

لا تُعتبر الهواتف الذكية بدائل للكاميرات الاحترافية حتى الآن ، ولكن Apple تجعل iPhone كاميرا أفضل كل عام.



تتوفر هذه الميزة على iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max.  تم إصدار هذه الهواتف باستخدام نظام التشغيل iOS 13.  من Apple ، وقد أتت مع العديد من التحسينات المهمة في إعداد الكاميرا ، بما في ذلك أجهزة الاستشعار المحسنة ، وعدسة الزاوية فائقة السرعة ، الوضع الليلي ، صور سيلفي الحركة البطيئة. ومع ذلك ، فإن أحد التحسينات التي لم يتم طرحها من الصندوق مع أحدث إصداراتها الرئيسية هو كاميرا Deep Fusion ، التي تم إصدارها مع تحديث iOS 13.2 في 28 أكتوبر 2019.



 





  • ماهي تقنيه ديب فيوجن





وتم وصفها بأنها "علوم جنونية للتصوير الفوتوغرافي". بينما تقوم العديد من الهواتف الذكية بخطوات كبيرة نحو تحسين جودة الصورة في البيئات المظلمة للغاية مع الوضع الليلي والبيئات الساطعة للغاية مع HDR ، فإن معظم الصور التي نلتقطها تقع في مكان ما بينهما. من المفترض أن تعمل كاميرا Deep Fusion على تقليل الضوضاء وتحسين التفاصيل بشكل كبير للصور الملتقطة في ظروف الإضاءة المنخفضة والمتوسطة



ولقد استخدمت Apple عدة عينات من الأشخاص الذين يرتدون سترات ، وهو عنصر من الملابس يفقد كثيرًا من التفاصيل في الصور. تعتبر البلوزات وغيرها من العناصر الموجودة في اللقطات التي تم التقاطها باستخدام كاميرا Deep Fusion Camera أكثر تفصيلًا وتحتفظ بنسقها الطبيعي.



 





  • كيف يعمل تقنية ديب فيوجن





وفقًا لشركة Apple ، يستخدم الوضع الجديد شريحة A13 Bionic الجديدة من iPhone 11 للقيام "بمعالجة البكسل ببكسل للصور ، وتحسين الملمس والتفاصيل والضوضاء في كل جزء من الصورة." لذا يعمل بشكل مشابه لـ Smart HDR الخاص بكاميرا iPhone ، والذي يلتقط عدة لقطات في تعريضات مختلفة ويجمعها لزيادة الوضوح في الصورة النهائية. حيث يختلف في كمية المعلومات التي تحتاج إلى معالجة.



ما تفعله Deep Fusion في الخلفية أمر معقد للغاية. عندما يضغط المستخدم على زر الغالق في الضوء المتوسط ، تلتقط الكاميرا فورًا تسع صور: أربع صور قصيرة ، وأربع صور ثانوية ، وصورة تعرض واحدة طويلة. يدمج التعرض الطويل مع الأفضل بين الصور القصيرة. ثم يقوم المعالج بكسل بالبكسل وتحديد أفضل العناصر من كليهما لإنشاء الصورة الأكثر تفصيلا ممكن. كل هذا يحدث في ثانية واحدة.



عندما تقوم بالتقاط صورة في البداية ، تبدأ على الفور في مرحلة ما بعد معالجة الصورة في ألبومك. لذلك بحلول الوقت الذي تفتح فيه لفة الكاميرا لإلقاء نظرة عليها ، سيكون لها بالفعل تأثير مطبق. أصبح هذا ممكنًا بفضل شريحة A13 Bionic ، التي تعد أقوى معالج يتم وضعه على الإطلاق في هاتف ذكي تجاري.





  • كيفيه الحصول على ديب فيوجن على جهازك الايفون





يجب ان يكون جهازك احدى هذه الاجهزة من اصدارات الايفون :- iPhone 11 أو iPhone 11 Pro أو iPhone 11 Pro Max لكي تستطيع استخدام تقنيه Deep Fusion.  ومن المحتمل أن يكون متوافقًا مع أجهزة iPhone المستقبلية أيضًا ، لكنه غير متوافق مع الأجهزة في أجهزة iPhone السابقة.



يحتاج iPhone الخاص بك إلى نظام iOS 13.2 أيضًا. إذا كان يشغل إصدارًا أقدم من iOS ، فلن يكون Deep Fusion متاحًا. و لتحديث هاتفك ، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج. تأكد من تشغيل Wi-Fi.



عندما يتم تحديث هاتفك ، انتقل إلى الإعدادات> الكاميرا وقم بإيقاف تشغيل "التقاط الصور خارج الإطار". على الرغم من أنها ميزة مفيدة ، إلا أنها لا تتوافق مع وضع Deep Fusion.





  • كيفية استخدام الكاميرا ديب فيوجن





واحدة من الميزات الأخرى التي قدمتها Apple هذا العام هي الوضع الليلي Night Mode ، والتي تستخدم عدة صور للتوصل إلى صورة مشرقة. يمكن الوصول إليه عن طريق التبديل في برنامج الكاميرا أو يتم تنشيطه تلقائيًا في ظروف الإضاءة المظلمة جدًا.



على عكس الوضع الليلي ، لا توجد طريقة للمستخدم لتنشيط وضع Deep Fusion يدويًا. لا يوجد مؤشر على أنه قيد التشغيل. تكتشف ميزة Apple AI تلقائيًا عندما تكون الصورة مناسبة تمامًا لـ Deep Fusion وتأخذ اللقطة بطريقة غير مرئية للمستخدم النهائي. السبب وراء ذلك هو أنهم يريدونك أن تكون قادرًا على التقاط أفضل الصور أثناء ظروف الإضاءة العادية دون الحاجة إلى القلق بشأن الوضع الذي يجب اختياره.



ومع ذلك ، هناك العديد من الشروط حيث لا يمكنك استخدام كاميرا Deep Fusion.  في الوقت الحالي ، إنه متوافق فقط مع العدسة الواسعة وعدسة المقربة. الصور التي يتم التقاطها باستخدام الكاميرا فائقة الدقة هي Smart HDR إذا كانت ظروف الإضاءة كافية.



أيضًا ، نظرًا لأن كل صورة تستغرق ثانيةً للمعالجة ، فهي غير متوافقة مع التصوير الفوتوغرافي المتفجر.



 





  • كيف اعرف انها تعمل لدي ؟





في كثير من الحالات لا يمكنك معرفة ما إذا كان Deep Fusion يفعل أي شيء. تعتبر هذه التقنية قفزة هائلة للأمام في التصوير الفوتوغرافي المحمول. في الممارسة العملية ، قد يكون من الصعب قليلاً ملاحظة الاختلافات بالنسبة لمعظم الناس. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت لا تقارن صورتين جنبًا إلى جنب.



Deep Fusion غالبًا ما يكون ملحوظًا في أشياء مثل الشعر والأقمشة التفصيلية والجدران المزخرفة والفراء وبعض المواد الغذائية ستكون أكثر تفصيلاً ، خاصةً إذا قمت بتكبيرها .



 





  • هل هذه التقنيه ستأتي على الهواتف القديمه؟





سيكون Deep Fusion متوافقًا فقط مع iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max.  لا تمتلك أجهزة Apple القديمة ، بما في ذلك X و XS ، شريحة A13 Bionic ، التي تشغل الكثير من ميزات معالجة الكاميرا الجديدة على أحدث الطرز. لا يمكن إضافته في تحديث البرنامج في المستقبل.