نقل الصور من الايفون للكمبيوتر

شارك من خلال
1794مشاهدة    
2020/07/10   

لا تحتاج إلى أي برنامج خاص لنقل الصور ومقاطع الفيديو من iPhone إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. لا تحتاج حتى إلى iTunes. كل ما تحتاجه هو كابل Lightning إلى USB الذي تستخدمه للشحن. في الواقع ليس لدى برنامج Apple iTunes طريقة مدمجة لنسخ الصور من iPhone إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لديها ميزة مزامنة الصور ولكن هذا فقط لنسخ الصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز iPhone الخاص بك.



استخدم مستكشف الملفات أو مستكشف Windows



قم بتوصيل جهاز iPhone أو iPad بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل Lightning-to-USB المرفق للبدء. هذا هو نفس الكابل الذي تستخدمه لشحن هاتفك. في المرة الأولى التي تقوم فيها بتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سترى نافذة منبثقة تطلب منك الوثوق بجهاز الكمبيوتر الخاص بك (إذا كان لديك iTunes مثبتًا) أو تسمح بالوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك (إذا لم يكن لديك iTunes مثبتًا). انقر على "ثقة" أو "سماح" لمنح الكمبيوتر إمكانية الوصول إلى صورك. قد تضطر إلى إلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك قبل رؤية هذه النافذة المنبثقة.







يظهر iPhone الخاص بك كجهاز جديد ضمن "هذا الكمبيوتر" في File Explorer على Windows 10 أو "Computer" في Windows Explorer على Windows 7. توجه إلى هنا وانقر نقرًا مزدوجًا فوقه. إذا لم تشاهد جهاز iPhone ضمن هذا الكمبيوتر أو جهاز الكمبيوتر فافصل جهاز iPhone  ثم أعد توصيله وتأكد من أنه غير مقفل.





انقر نقرًا مزدوجًا فوق المجلد "DCIM" داخل جهاز iPhone. يتم تخزين الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك في مجلد 100APPLE. إذا كان لديك الكثير من الصور ومقاطع الفيديو ، فسترى مجلدات إضافية باسم 101APPLE و 102APPLE وما إلى ذلك. إذا كنت تستخدم iCloud لتخزين الصور فسترى أيضًا مجلدات باسم 100Cloud و 101Cloud وما إلى ذلك. ومجلد DCIM القياسي هو الشيء الوحيد الذي ستراه على iPhone. لا يمكنك الوصول إلى أي ملفات أخرى على iPhone الخاص بك من هنا.





سترى صورك كملفات .JPG ومقاطع فيديو كملفات .MOV ولقطات شاشة كملفات .PNG. يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوقها لمشاهدتها مباشرة من iPhone. يمكنك أيضًا نسخها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام إما السحب والإفلات أو النسخ واللصق. إذا حذفت عنصرًا في مجلد DCIM فسيتم إزالته من مساحة تخزين iPhone.





لاستيراد كل شيء من جهاز iPhone يمكنك فقط نسخ ولصق أو إسقاط وإسقاط المجلد 100APPLE (وأي مجلدات أخرى) داخل مجلد DCIM. أو يمكنك فقط الحصول على مجلد DCIM بالكامل إذا أردت. فقط تأكد من النسخ بدلاً من نقل العناصر ، إذا كنت تريد أن تظل على هاتفك.





إذا رأيت ملفات بامتداد ملف .HIEC ، فهذا يشير إلى أن iPhone يلتقط الصور باستخدام تنسيق صورة HEIF الجديد. هذا هو الإعداد الافتراضي اعتبارًا من iOS 11 ولكنك تحتاج إلى برنامج تابع لجهة خارجية لعرض هذه الملفات على Windows. ومع ذلك لا يتعين عليك تعطيل HEIF على جهاز iPhone لجعل هذه الصور أكثر توافقًا. على iPhone ، توجه إلى الإعدادات> الصور وقم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق "تلقائي" ضمن النقل إلى Mac أو الكمبيوتر الشخصي. يقوم جهاز iPhone تلقائيًا بتحويل الصور إلى ملفات .JPEG عند استيرادها إلى جهاز كمبيوتر. إذا حددت "Keep Originals" بدلاً من ذلك فسيعطيك iPhone ملفات .HEIC الأصلية.







استيراد الصور باستخدام صور Windows (أو تطبيقات أخرى)



يمكن لأي تطبيق يمكنه استيراد الصور من كاميرا رقمية أو جهاز USB أيضًا استيراد الصور من iPhone أو iPad. يكشف جهاز iPhone عن مجلد DCIM ، بحيث يبدو تمامًا مثل أي كاميرا رقمية أخرى لبرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما هو الحال عند استخدام مدير ملفات Windows ، ما عليك سوى توصيله عبر كابل Lightning-to-USB والنقر على "Trust" على هاتفك.على سبيل المثال يمكنك فتح تطبيق الصور المضمن في Windows 10 ثم النقر فوق الزر "استيراد" في شريط الأدوات للحصول على تجربة استيراد بسيطة. يتم حفظ الصور التي تستوردها بهذه الطريقة في مجلد "الصور". يجب أن يعمل أي تطبيق آخر يوفر وظيفة "استيراد من الكاميرا" أو "استيراد من USB" مع جهاز iPhone الخاص بك أيضًا. تقدم العديد من برامج إدارة الصور والتصوير الفوتوغرافي الأخرى هذه الميزة.





مزامنة صورك مع مكتبة صور iCloud (أو خدمات أخرى)



إذا كنت لا تريد توصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابل فيمكنك أيضًا استخدام خدمات مزامنة الصور عبر الإنترنت. لن يتم تحميل الصور من جهاز iPhone الخاص بك إلى السحابة فقط ، بل سيقومون أيضًا بتنزيل تلك الصور من السحابة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستنتهي بنسخة مخزنة على الإنترنت ونسخة مخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال يمكنك تمكين مكتبة صور iCloud على جهاز iPhone الخاص بك عن طريق التوجه إلى الإعدادات> الصور وتفعيل "مكتبة صور iCloud" إذا لم تكن ممكّنة بالفعل. سيقوم جهاز iPhone الخاص بك بعد ذلك بتحميل صورك تلقائيًا إلى حساب Apple iCloud الخاص بك.







يمكنك بعد ذلك تثبيت iCloud لـ Windows ، وتسجيل الدخول باستخدام Apple ID الخاص بك ، وتمكين ميزة "Photos" في لوحة تحكم iCloud. انقر فوق الزر "خيارات" للتحكم في مكان تخزين الصور على جهاز الكمبيوتر وضبط الإعدادات الأخرى. يتم تحميل الصور التي تلتقطها تلقائيًا إلى مكتبة صور iCloud ، ثم يقوم برنامج iCloud تلقائيًا بتنزيل نسخة منها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.





هذا ليس التطبيق الوحيد الذي يمكنك استخدامه لمزامنة الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. توفر كل من تطبيقات Dropbox و Google Photos و Microsoft OneDrive لأجهزة iPhone ميزات تحميل الصور تلقائيًا ، ويمكنك استخدام أدوات Dropbox و Google Backup and Sync وأدوات OneDrive لنظام Windows لتنزيل هذه الصور تلقائيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.





فقط ضع في اعتبارك أنه باستخدام هذه الخدمات فأنت في الواقع تقوم بمزامنة هذه المجلدات. لذلك إذا قمت بحذف شيء من مجلد متزامن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فسيتم حذفه أيضًا على هاتفك.